دورة تكوينية للطلاب الجدد في المركز

 نظمت إدارة التربية بمركز تكوين العلماء صباح اليوم " الأحد 09/10/2016م " دورة تكوينية للطلاب الجدد، وقد افتتحت الدورة بآيات من الذكر الحكيم ثم  تذكير بآداب طالب العلم و ضرورة التأسي بأخلاق السلف الصالح من مثابرة و اجتهاد .

و من المتوقع أن تستمر  الدورة على مدى خمسة أيام، يتلقى  فيها المشاركون عدة عروض ومحاضرات حول مواضيع تربوية وسلوكية متنوعة، تهدف لتهذيب نفوس الطلاب الجدد و شحذ هممهم .

ويسعى القائمون من ورائها إلى تحقيق الأهداف التالية

1-    تزويد الطلاب الجدد بالمعلومات اللازمة لانسجامهم في المركز،

2-    تحقيق أكبر قدر من التحصيل العلمي والانضباط السلوكي

3-     تحصين الطلاب ضد التصرفات والسلوك غير اللائق في المركز.

و في مستهل كلمة له بالمناسبة رحب المدير العام للمركز الدكتور محمد المختار ولد محمد المامي، بالأساتذة والطلاب الجدد، مهنئا إياهم بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة التي صادفت افتتاح العام الدراسي 1438هـ  الموافق : 2016/2017م بالمركز،

داعيا أبناءه الطلاب إلى مزيد من التضحية و الالتزام في طلب العلم مشددا على ضرورة تبني أخلاق السلف و التأسي بهم و بسلوكهم مؤكدا أن المركز مؤسسة علمية تسعى لتكوين و تخريج علماء ربانيين عاملين ملتزمين لا يخافون في الله لومة لائم .

و قد اختتم سعادة المدير العام كلمته بأن هذه الدورة اختبار لهؤلاء الطلاب من تجاوز فيه بأخلاقه  وسمته و حصل على تزكية المشرفين عليها من  الأستاذة المربين نتشرف باستقباله و من لم تسعفه أخلاقه فليبحث لنفسه عن مؤسسة أخرى فالمركز لا يستقبل إلا من توفرت فيهم الاخلاق الحميدة و التزموها سلوكا .

 وقد شهد اليوم الأول من هذه الدورة تقديم محاضرة متميزة تحت عنوان: "الذاتية والعصامية" ألقاها فضيلة الشيخ  الدكتور محمد الأمين ولد مزيد، أشفعت بمداخلات الأساتذة وأسئلة الطلاب المشاركين.

 

 

 

 

 
آخر تحديث للموقع : السبت, 15 يوليو 2023 15:10