انطلاق مسابقات دخول مركز تكوين العلماء بمشاركة أكثر من ثلاثمائة مترشح

انطلقت صباح اليوم السبت 24 ذي القعدة 1445هـ الموافق: 01 يونيو 2024م بمباني مركز تكوين العلماء في موريتانيا المسابقات السنوية لدخول المركز بمراحله الدراسية المختلفة، ويبلغ إجمالي من استوفوا شروط إجراء المسابقة هذا العام أكثر من ثلاثمائة مترشح.


وتنظم مسابقات دخول المركز على ثلاث مراحل، تشمل المرحلة الأولى دخول الثانوية والجامعة، أما المرحلة الثانية فتخصص لدخول الإعدادية، فيما تشمل المرحلة الثالثة دخول التمهيدي والإعدادية بالنسبة للطالبات.


وحرصا من الإدارة على إنجاح المسابقة تم توفير وتجهيز كافة الوسائل واللوازم المطلوبة لإجرائها في أحسن الظروف بما يضمن الراحة النفسية للمتسابقين.


وتأتي هذه المسابقة التي دأب المركز على تنظيمها سنويا تجسيدا للرفع من مكانة المحظرة الشنقيطية، وتطويرها؛ إذ يضمن المركز لطلابه البيئة العلمية المساعدة على التحصيل، فطلاب المركز متفرغون لطلب العلم، والازدياد من المعارف الشرعية واللغوية.


ويعتبر مركز تكوين العلماء من المنارات العلمية البارزة في موريتانيا، إذ يهدف إلى إحياء ونقل الموسوعة المحظرية إلى الأجيال الصاعدة، وفق رؤية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتراعي تهيئة الظروف العلمية والعملية الملائمة لإنجاح تلك المهمة، حيث تعتبر تجربته الأولى في البلد، والأكثر وفاء بتهيئة البيئة العلمية لطلابه؛ بما يضم من المدرسين والمربين الأكفاء، وبما يوفره من السكن والغذاء والدواء.


 

 
آخر تحديث للموقع : السبت, 08 يونيو 2024 21:17