نائب المرشد العام للإخوان المسلمين يلقي خطبة الجمعة في مسجد أسامة بمركز تكوين العلماء

ألقى فضيلة الشيخ جمعه أمين عبد العزيز نائب المرشد العام للإخوان المسليمن بمصر خطبة الجمعة بمسجد أسامة في مقاطعة عرفات بنواكشوط اليوم 12 صفر 1433هـ الموافق: 06/01/2012 وذلك خلال زيارة يقوم بها الشيخ لموريتانيا هذه الأيام.
وقد أكد فضيلة الشيخ على أهمية الارتباط بمنهج الله تعالى والتعبد له حق العبادة، حيث أبرز أن المؤمن مطالب بأن يحقق شرطان حتى يكون على ما يريده الله منه، وذلك بالمحافظة على صلة وثيقة مع الله تعالى، ثم بالاتصاف بما تقتضية الأخوة الحقة بينه وإخوته المؤمنين، ساردا بعض الصفات التي اتصف بها الجيل الرباني الفريد الذي رباه النبي صلى الله عليه وسلم.
وقد أشاد الشيخ جمعه أمين بالجو الذي تعيشه الأمة هذه الأيام، والذي كان بعد وعي الشعوب بحقوقها، مما يبشر بأن النصر قريب، مشددا على أهمية الوحدة بين المسلمين وعدم التفرقة، وتخطي الحدود التي توزع بلدان المسلمين، والحرص على أن يكون المسلمون أمة واحدة.
والأستاذ جمعه أمين هو المفكر المصري الكبير مؤسس مدارس المدينة المنورة بمصر ورئيس مجلس إدارتها، داعية مربي خدم الدعوة منذ نعومة أظفاره، وجاب أقطار الدنيا شرقاً وغرباً وهو مؤمن تمام الإيمان بنصرة دين الله: يقولون متى هو؟ قل عسى أن يكون قريبا.

للمتابعة اضغط هنا:

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49