المركز يقيم دورة لصالح موظفيه حول التخطيط الاستراتيجي الشخصي

altأقام مركز تكوين العلماء دورة في التخطيط الاستراتيجي الشخصي لصالح موظفيه من أساتذة وإداريين مساء السبت 22 جمادى الأولى 1433هـ الموافق: 14 إبريل 2012 بمدرج المركز وسط حضور عدد من الأساتذة المدرسين بالمركز والعديد من الإداريين العاملين في مختلف إدارات المركز ومرافقه.
وقد افتتحت الدورة من طرف المدير الإداري بالمركز الأستاذ محمد سالم ولد التاه الذي أشرف على تنفيذ الدورة التي قدمها المدرب القدير الأستاذ الكوري ولد عبد البركه، حيث وزعت على المشاركين كراسات تحوي شكليات التخطيط المطلوب وقواعده وأسلوبه الأفضل حسب خبراء علم التنمية البشرية.
وتحدث المدرب عن تطور هذا العلم ومواصفاته التي تميزه عن غيره من العلوم، مؤكدا أنه يندرج ضمن العلوم التجريبية القائمة على الفعل المباشر بعيدا عن الأوجه النظرية والكلام الذي لا يتبعه عمل يواكب الآمال ويذلل العقبات، متوقفا مع أهمية الخطة الاستراتيجية الشخصية وكيفية وضعها، متتبعا الخطوات الكفيلة بإخراج خطة على مستوى طموحات كل شخص.
وتتكون هذه الدورة من حلقتين اثنيتن؛ اهتمت الأولى منهما بجانب التشخيص الذي يعتبر محويا لفهم أسس وضع الخطة الاستراتيجية وبيان أنواعها حسب نسبة نقاط القوة إلى نقاط الضعف، وحسب الفرص والتحديات، وهو ما شرحه المدرب بالتفصيل مقدما رسما بيانيا يوضح آليات وضع الخطط والخطوات التي تتبع لهذا الهدف.
وستبحث الحلقة الثانية والتي ستكون مساء اليوم الأحد طريقة وضع الأهداف، وقوانين وآليات التهديف الذي يعتبر الركن الثاني من أركان وضع الخطط الاستراتيجية الشخصية، ويبقى الركنان الآخران وهما التنفيذ والتقييم؛ حيث أكد المدرب أنهما أسهل من المرحلتين الأوليين (التشخيص والتهديف) إذ يقع عليهما مدار النجاح أو الفشل في التخطيط الاستراتيجي المطلوب.

altalt

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49