إدارة الشؤون التعليمية بالمركز تعلن انطلاق دورة الفقه والأصول

altأُعلِن صباح اليوم الاثنين 2 جمادى الثانية 1433هـ الموافق 23 ابريل 2012م في مركز تكوين العلماء عن افتتاح الدورة العلمية التي تقيمها إدارة الشؤون التعليمية بالمركز لصالح المتميزين من المعاهد الإسلامية والمحاضر، وتستمر لمدة 10 أيام، وقد بدأت الدورة فعليا ابتداءً من يوم السبت الماضي الموافق 21 ابريل 2012م وتستمر لغاية 30 من ابريل الجاري.

وقد ألقى مدير الشؤون التعليمية الشيخ محفوظ ولد ابراهيم فال كلمته مفتتحا حفل الانطلاق الذي احتضنه المدرج التعليمي بالمركز مشيدا بأهمية مثل هذه الدورات العلمية، وشاكرا الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية التي موّلت هذه الدورة، كما شكر معهد ورش لتحفيظ القرآن الكريم ومركز تكوين العلماء الذيْن قدما النخبة من طلابهما للمشاركة في هذه الدورة.

كما استعرض الشيخ محفوظ البرنامج العلمي للدورة؛ حيث ذكر أنه يعتمد  على تدريس كتابين مهمين في مبادئ علم الفقه وأصوله، وقد حث الطلاب على الجد والمثابرة واغتنام هذه الفرصة للتحصيل العلمي.

بدوره ألقى مدير مركز تكوين العلماء الدكتور محمد المختار ولد المامي كلمته في الافتتاح باسم إدارة المركز، ونيابة عن سماحة الشيخ محمد الحسن ولد الددو معلنا افتتاح الدورة المباركة، شاكرا الجهات الممولة والداعمة لهذا العمل الخيري العظيم، ممثلة في الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت، كما وجه نصيحته للطلاب المشاركين بضرورة المواصلة والمذاكرة الدائمة لما يدرسونه في هذه الأيام.

وقد ذكر المدير العام أن المركز بكل طواقمه يسهر على توفير الظروف الملائمة والمريحة لطلاب الدورة؛ من سكن ومطعم وطاقم تدريس من أجل إنجاح هذه الدورة والاستفادة منها على أكمل وجه، وأن الإدارة رصدت جوائز قيِّمة للفائزين في الامتحان الذي سيجرى في نهاية الدورة يتم تسليمها لهم في الحفل الختامي للمركز نهاية العام الدراسي الحالي.

ونذكر في هذا السياق أن البرنامج العلمي لهذه الدورة يعتمد على تدريس متنيْن في علميْ الفقه والأصول، حيث تم اختيار متن الورقات في الأصول لإمام الحرمين، ويتم تقديمه في الفترة الصباحية، كما يتم تقديم متن ابن عاشر في الفقه مساء كل يوم من أيام الدورة.

ويُقدم مادة الفقه الشيخ محفوظ ولد ابراهيم فال مدير الشؤون التعليمية بالمركز، كما يُقدم مادة الأصول الدكتور بونن ولد محمد سالم الأستاذ المحاضر بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

alt

ويخضع المشاركون في الدورة لبرنامج علمي وتربوي ملائم للتحصيل يسمح لهم بمواكبة الدروس التي تلقى في الأقسام الدراسية بالمركز، كما يوفر لهم السكن والإعاشة داخل المركز وبرعاية خاصة.

تأتي هذه الدورة في إطار تنفيذ المركز لبعض برامجه وأهدافه العلمية التي تعتمد إقامة دورات تكوينية وعقد مؤتمرات علمية تهدف إلى الرفع من المستوى العلمي والدعوي للمجتمع والأمة.

 

وسيتم تسجيل دروس هذه الدورة ورفعها على موقع المركز لاحقا إن شاء الله.

حفل افتتاح الدورة

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49