هيئة التدريس بالمركز تعقد اجتماعها العادي لتقويم تطبيق البرنامج العلمي للسنة الجارية

عقدت هيئة التدريس بمركز تكوين العلماء اجتماعها العادي صباح اليوم الاثنين 23 جمادى الثانية 1433هـ الموافق: 14 إبريل 2012 بمدرج المركز، وسط حضور معتبر من طرف الأساتذة والمدرسين في مختلف المراحل الدراسية بالمركز.
وقد افتتح الاجتماع من طرف مدير الشؤون التعليمية الشيخ محفوظ ولد إبراهيم فال الذي ترأس الاجتماع، وقدم جدول الأعمال الذي شمل النقاط التالية:
• نقاش التقدم في تطبيق البرنامج العلمي
• النظر في نتائج الامتحانات
• كلمة الموجه
• متفرقات
وقد قدم مسؤول الشؤون الطلابية الأستاذ عالي ولد يسلم التقرير الإداري الذي يبين مستوى التقدم في البرنامج العلمي على مختلف المراحل والسنوات الدراسية، وحمل التقرير معلومات مفصلة عن المواد المقررة وما تم تدريسه منها بالفعل، ومقارنته بما كان مخططا عليه في الخطة المعتمدة بداية السنة الدراسية الجارية، إذ أوضحت الأرقام التي احتوى عليها التقرير تقدما ملحوظا في مختلف تلك المواد، راصد بعض العوائق التي حالت دون إكمال بعض المواد أو التأخر في تدريسها خلال أشهر السنة المنصرمة، بدورهم عبر الأساتذة عن شكرهم لإدارة المركز التي تابعت تطبيق البرنامج العلمي أولا بأول، مثمنين ما تم إنجازه حتى الآن، والجهود المبذولة للرفع من المستوى العلمي والأكاديمي على مستوى الأساتذة، والذي سينعكس بالضرورة على الطلاب ويرفع من تحصيلهم العلمي واستيعابهم للدروس والمواد المقدمة خلال الحصص الدراسية.
كما نظر الأساتذة في نتائج الامتحان الماضي، وأدلى المجلس بآرائه وتوجيهات الرامية إلى تعزيز الحفاظ على ارتفاع نسبة النجاح بين الطلاب، والعمل على معالجة حالات الضعف المرصودة، وتشجيع الطلاب المتميزين في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.
وقدم الأستاذ الموجه المفتش محمد الأمين ولد محمد محمود الملقب الفقيه كلمته للأساتذة حاثا لهم على أهمية العناية بالرفع الدائم لأدائهم العلمي وتطوير آليات تقديم الدروس في الفصل حتى يتعلق الطلاب بها، وتكسر روتين الدوام اليومي.
وفي نهاية الاجتماع قدم المجلس توصياته الداعية إلى الإسراع في إنهاء تقديم البرنامج العلمي، والتحضير الجيد للامتحان النهائي الذي قررت الإدارة أن يأخذ الطلاب قبله عطلة تتيح الفرصة للطلاب حتى يتمكنوا من زيادة فرص حفظهم للمتون المدرسة والمواد المقررة.
يأتي هذا الاجتماع الذي ينعقد كل شهر لمتابعة البرنامج العلمي وتقييم تحصيل الطلاب ورصد نقاط القوة لتعزيزها وتسجيل نقاط الضعف لتقليصها والتغلب عليها.

alt

 
آخر تحديث للموقع : السبت, 15 يوليو 2023 15:10