مركز تكوين العلماء يختتم عامه الدراسي 2011-2012

نظم مركز تكوين العلماء بموريتانيا مساء اليوم السبت 7 يوليو 2012 الحفل الختامي للعام الدراسي الحالي بمقر المركز بمقاطعة عرفات وذلك بحضور رئيس المركز الشيخ محمد الحسن ولد الددو.

رئيس المركز  الشيخ محمد الحسن ولد الددو قال في بداية كلمته بالمناسبة إن المركز يعد مؤسسة علمية شرعية عالمية مستقلة رسالته الوحيدة تكوين العلماء في مختلف العلوم الشرعية والعربية من شتى الدول و القارات، حيث يتخرج الطالب وقد أتقن 52 فنا.

وأوضح الشيخ الددو أن المركز يدرس به الآن نخبة من العلماء والدكاترة المتخصصين ويحتوي على زبدة من طلبة العلم المتميزين الذين يتكفل المركز بتدريسهم وسكنهم ومعيشتهم ومنحتهم ودوائهم مع توفير برنامج تربوي خاص يضمن المزج بين العلم والأخلاق.

مدير المركز محمد المختار ولد محمد المامي قال  إن هذه السنة كانت حافلة بالإنجازات، فقد اكتمل فيها ما كان مخططا له ، فأخذ  الطلاب البرامج  العلمية  والتربوية  في وقت مبكر، و أقيمت العديد من الدورات التكوينية و التطويرية للطلاب و الموظفين في مجالات مختلفة ، واكتمل البرنامج الحاسوبي التسييري للمركز.

واعتبر ولد محمد المامي أن افتتاح مكتبة المركز في مقرها الجديد و تزويدها بالعديد من أمهات الكتب العلمية أمر أسهم في تطوير خدمات  التدريس والبحث العلمي، مشيرا إلى أنه تم تطوير الخدمات المعيشية و الصحية للمركز من خلال تنويع الوجبات المقدمة للطلاب و المتابعة الصحية  لهم من طرف مركز صحي متطور يوفر لهم الفحوص و الأدوية اللازمة  .

وبشر ولد محمد  المامي طلبة العلم بأن المركز قرر هذا العام  افتتاح قسم تمهيدي يدرس طلابه برنامجا علميا يهيئهم لدخول المركز، وسيكون الشرط الأساسي في دخوله تميز الطالب من حيث قدراته الاستيعابية ، وستكون انطلاقته في بداية العام الدراسي القادم 2012 – 2013 م ، و سيعلن عن موعد استقبال الملفات لدخوله قريبا إن شاء الله

و شمل حفل الاختتام عدة فقرات من بينها مسابقة في الشعر والخطابة

وتوزيع عدد من الجوائز المعتبرة على المتفوقين في مختلف المجالات العلمية بالمركز، والمتميزين والمثاليين في الحفظ والعلم والأخلاق والانضباط...

وقد حضر الحفل عدد من العلماء والدعاة والمفكرين والديبلوماسيين ورجال الثقافة والإعلام ووكلاء الطلبة الدارسين في المركز.

للإطلاع على مزيد من التفاصيل الرجاء زيارة صفحتنا على الفيس بوك:

https://www.facebook.com/Trainingcenterscientists

 
آخر تحديث للموقع : السبت, 15 يوليو 2023 15:10