وفد من رابطة العالم الإسلامي يزور مركز تكوين العلماء

altزار مركز تكوين العلماء صباح اليوم 07 ذو القعدة 1433هـ الموافق: 23 سبتمبر 2012 وفد من رابطة العالم الإسلامي برئاسة كل من: الدكتور خالد بن عبد الله القرشي عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، والدكتور سعود بن نقيع السلمي الباحث برابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، وبرفقة الدكتور الطيب بن عمر الداعية برابطة العالم اٌلإسلامي ومدير مكتبها بموريتانيا، والدكتور عبد الله بن عبد الله الأستاذ بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بانواكشوط.
وكان في استقبال الوفد رئيس المركز الشيخ محمد الحسن ولد الددو والمدير العام للمركز الدكتور محمد المختار ولد المامي، وقد عقد المدير مع الوفد الكريم جلسة رسمية بمكتب الرئيس تم خلالها تقديم عرض مفصل عن التعريف بالمركز ومختلف المشاريع التي يرعاها المركز ورؤيته المستقبلية لتطوير عمله والمشاريع التي يسعى إلى إضافتها خدمة لرسالته النبيلة، وبعد العرض رد المدير العام للمركز على استشكالات الوفد وأسئلته حول برنامج المركز وطرق تدريسه. وقد أعرب الوفد الكريم عن إعجابه بهذه التجربة النموذجية في تكوين طلاب اليوم علماء الغد.
ثم قام الوفد بجولة داخلية في المباني التابعة للمركز، إذ عاين المبنى الدراسي، ودلف إلى مكتبة المركز، ثم انتقل إلى مبنى سكن الطلاب ومبنى المطعم، قبل أن يتجول في المباني الإدارية للمركز.
كما اطلع الوفد على أشغال البناء في تأسيس الجامع الكبير للمركز الذي اكتملت المرحلة الأولى من أشغال بناءه.
وقد أدلى الدكتور سعود بن عبد الله السلمي بتصريح رسمي لمكتب الإعلام بالمركز سجل فيه إعجابه بالتجربة الرائدة للمركز شاكرا كل القائمين عليه ومثمنا لهم الجهود التي يبذلونها في خدمة الأمة الإسلامية وتخريج علماء ربانيين قادرين على استيعاب متطلبات الشرع وفقه الواقع.
وفي نهاية زيارته شكر الوفد الإدارة على ما تبذله من جهود لخدمة المركز واستقبال الضيوف وتقديم المعلومات الوافية لهم عن مختلف المشاريع والبرامج في المركز.

 

altalt
 

 
آخر تحديث للموقع : السبت, 15 يوليو 2023 15:10