هيئة التدريس بالمركز تجتمع اليوم لوضع خطة انطلاق العام الجديد 2012 / 2013م

altعقدت هيئة التدريس بمركز تكوين العلماء اجتماعها الأول اليوم الخميس 19 ذو القعدة الموافق 4 اكتوبر 2012م لوضع الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 2012/ /2013م. وسط حضور معتبر من الأساتذة والمدرسين في مختلف المراحل الدراسية بالمركز.
وترأس الاجتماع المدير العام للمركز الدكتور محمد المختار ولد المامي إلى جانب مدير الشؤون التعليمية الشيخ محفوظ ولد ابراهيم فال ومسؤول الطلاب والأساتذة الشيخ عالي ولد يسلم.
وقد افتتح الاجتماع من طرف المدير العام للمركز الذي شكر الأساتذة على انضباطهم وحضورهم الجيد مذكرا لهم بمسؤولياتهم في تكوين جيل من العلماء الربانيين العاملين للإسلام
ويتناول الاجتماع نقاش جدول الأعمال التالي:
• انطلاق السنة الدراسية الجديدة
• الاطلاع على الجدولة الجديدة المقترحة للدراسة
• ما يرى الأساتذة إضافته
• متفرقات
وقد ناقشت هيئة التدريس مع الإدارة جملة من القضايا المتعلقة بجدول الأعمال المقرر نقاشه، وأدلى الأساتذة بآرائهم وتوجيهاتهم الرامية إلى تعزيز الحفاظ على ارتفاع نسبة النجاح بين الطلاب والعمل على معالجة حالات الضعف المرصودة وتشجيع الطلاب المتميزين في مختلف التخصصات العلمية.
كما ناقشت هيئة التدريس ظروف وبرنامج انطلاق الأقسام الجديدة بالمركز المتمثلة في فتح قسم جديد خاص للنساء العالمات، وقسم تحضيري لدخول سلك تكوين العلماء بالمركز اللذين تم الإعلان عن افتتاحهما هذا العام.
وفي نهاية الاجتماع قررت الإدارة وهيئة التدريس جملة من التوصيات الرامية إلى الإسراع في تهيئة ظروف انطلاق السنة الدراسية الجديدة والبدء في تطبيق البرنامج العلمي، إلى جانب جاهزية بقية مرافق المركز مثل السكن والمطعم والمكتبة..
يأتي هذا الاجتماع الذي ينعقد كل شهر لمتابعة البرنامج العلمي وتقييم تحصيل الطلاب ورصد نقاط القوة لتعزيزها وتسجيل نقاط الضعف لتقليصها والتغلب عليها.

altaltalt

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49