المركز يجري اليوم مسابقة دخول قسم العالمات

altاحتضن مركز تكوين العلماء صباح اليوم السبت 3 محرم 1433هـ الموافق 17 نوفمبر 2012م مسابقة اختيار طالبات قسم العالمات الذي أعلن المركز هذا العام عن إنشائه لأول مرة إلى جانب افتتاح أقسام تحضيرية في المركز.
جرت المسابقة تحت الإشراف المباشر للمدير العام للمركز والطاقمين الإداري والتعليمي بالمركز في ظروف مفعمة بالأمل والحماس وإقبال كبير للنساء المشاركات في المسابقة.
وقد بدأ حضور المشاركات في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبعد استكمال إجرءات الجلوس وأخذ الغياب وُزِّعت المواضيع في الساعة العاشرة، وسيتواصل الامتحان إلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا.
بلغ عدد المترشحات 68 مترشحة، وحضرت للامتحان 56، وسجل غياب 12 مترشحة.
وتشمل أسئلة المسابقة الكتب المقررة في الامتحان، وكان المركز قد أعلن سابقا في موعد الامتحان عن البرنامج المقرر فيه، وهو للتذكير يشمل الكتب التالية:
1- تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان لابن سعدي
2- الجزرية لابن الجزري
3- عمدة الأحكام للمقدسي
4- نخبة الفكر لابن حجر
5- الرسالة لابن أبي زيد القيرواني
6- شذور الذهب لابن هشام.
ويشرف على رقابة الامتحان طاقم نسوي من أساتذة المعاهد الإسلامية، وسيجرى للناجحات في المسابقة مقابلة شفوية يتم بعدها الإعلان عن النتائج النهائية لدخول قسم العالمات بالمركز.
وقد تجول مكرفون موقع المركز في قاعات المسابقة، وسجل انطباع المتسابقات، وآراء المشرفين التربويين عليها.
جُل من استطلعت آراؤهن من المتسابقات أعربْنَ عن انطباع جيد حول طبيعة الأسئلة؛ وأنها كانت في المتناول.
الأستاذ أحمد محمود ولد بيداه رئيس سكرتاريا الامتحانات صرح لموقع المركز بأن "مسابقة قسم العالمات بالمركز تجري في ظروف جيدة - حتى الآن – استكملت كل التحضيرات والمشاركات حضرن في الوقت المناسب.. لم تُسجل أي ملاحظات سلبية في سير عملية الامتحان..".
تجدر الإشارة في هذا المنوال إلى أن مركز تكوين العلماء أعلن هذا العام عن استحداث أقسام تحضيرية لدخول المركز، وقسم خاص بالعالمات النساء إلى جانب برنامج تكوين العلماء في المركز.

altaltaltalt

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49