المركز يستعد لبدء المسابقة الداخلية السنوية

 

أعلن مسؤول الشؤون الطلابية بمركز تكوين العلماء علي ولد يسلم زوال اليوم الأربعاء 13 فبراير 2013 الموافق 03 ربيع الثاني 1434 للهجرة أن المركز سينظم بداية الأسبوع المقبل المسابقة السنوية الداخلية في المجالين العلمي والتربوي لتقوية مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على البحث العلمي..

alt

وأضاف ولد يسلم الذي كان يتحدث أمام عدد من طلاب المركز أن المسابقة ستشمل  المنافسة في تنمية المواهب ضمن 7 مجلات هي: التجويد، الخطابة، الشعر، الكتابة، النشيد، الخط، سرعة الحفظ، وسيحظى الفائزون بجوائز قيمة خلال الحفل الختامي الذي ينظمه المركز كل عام.

كما ستتناول المسابقة في شقها العلمي مباراة في حفظ النصوص والمؤلفات المدروسة ضمن عدة تخصصات من بينها: الأصول والنحو والفقه بالنسبة للمرحلة الثانوية، وذلك خلال موعدين كل أسبوع طيلة ثلاثة أسابيع.

 

أما بخصوص المرحلة الجامعية فستكون المسابقة العلمية على شكل بحوث يتنافس الطلبة في إنجازها،  وذلك من عن طريق إنجاز بحثين في التفسير خلال المرحلة الأولى من المسابقة، يتناول الأول مقارنة في المنهج التفسيري بين تفسير القرطبي وتفسير ابن العربي من خلال سورة الأنفال، بينما يتناول الثاني مقارنة بين تفسير القرطبي وتفسير ابن كثير من خلال سورة الذاريات.

alt

 

وقد شكل المركز لتنظيم هذه المسابقة عدة لجان متخصصة للإشراف على كل مجال على حدة، وتقويم المتسابقين واتخاذ الإجراءات الضرورية لتجري المسابقة في أحسن الظروف وأنسبها، ويستفيد منها جميع الطلبة.

وتعد المسابقة الداخلية الكبرى تقليدا سنويا دأب القائمون على المركز على تنظيمه كجزء من برنامج تكوين العلماء، وتقوية مهارات التواصل، وتنمية روح النقاش العلمي والاستنباط لدى الطلبة الدارسين بالمركز حتى يجمعوا بين التحصيل المعرفي والقدرات الذهنية اللازمة.

 

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49