وفد من حركة النهضة التونسية ، يؤدي زيارة لمركز تكوين العلماء

altأدى وفد من قيادة حركة النهضة التونسية اليوم 2013/04/13 زيارة لمركز تكوين العلماء ،وخلال الزيارة قدم لهم فلم تعريفي بالمركز ونشاطه العلمي وشروط قبول الطلا ب و المناهج المقررة  ومدة الدراسة ومراحلها.

وقد تولى الرد على أسئلة الضيوف واستشكالاتهم نائب رئيس المركز الشيخ محفوظ ولد ابرا هيم فال الذي أوضح للضيوف مستويا ت الدراسة في المركز والمقررات العلمية والإجراءات المتبعة في العملية التربوية وساعات الدراسة ونظام الاستاذ الملا زم الذي حل مشكلة كبيرة فعن طريقه أصبحت تقدم صورة واضحة دائمة عن الطالب حفظا وفهما وانضباطا . كما قدم تعريفا للمحظرة جاء إجابة على سؤال لأحد الضيوف.
وقد ضم الوفد :
الأستاذ : لطفي العمدوني ، عضو مجلس الشورى لحركة النهضة ، ومسؤول العلاقات الخارجية بمكتب الدعوة للنهضة.
الأستاذ الشيخ أحمد البرقاوي ، عضو مجلس الشورى ، ومستشار وزير الشؤون الدينية التونسي ، وأمين عام رابطة الجمعيات القرآنية .
إضافة إلى الدكتور سامي الفريضي. عضو مكتب الدعوة لحركة النهضة ، ورئيس معهد الإمام الصفاقصي للقراءات القرآنية .
وقد قام الوفد بزيارة للأقسام الدراسية  اطلعوا فيها على المتون المقررة وطريقة التدريس  كما قدم الطلا ب نما ذج من محفوظاتهم في الحديث والفقه واللغة والأصول والسيرة والأ دب والنحو .
الضيوف أبدوا إعجابا كبيرا بدور المركز ورسالته و المنهاج الدرا سي والمستوى العلمي للطلا ب .
وقد عقد الوفد التونسي اجتماعا مطولا مع هيئة التدريس والطاقم العلمي المشرف على مركز تكوين العلماء للإ طلاع أكثر على هذه التجربة التى نالت إعجابهم واعتبروها نموذجا يحتذى.
وفي نهاية الزيارة قدم الضيوف تصريحا لموقع المركز أعربوا فيه عن سعادتهم  الغامرة بزيار ة  مركز تكوين العلماء  وعن فرحتهم العارمة بهذا الجهد الجبار الذي يقوم به المركز خدمة للبلد بل للعالم الإسلامي كله وأن هذه هي أكبر خدمة تقدم للمسلمين اليوم تكوين العالم المتبحر في الشريعة والواعي بقضايا أمته وحاجيات العصر مؤكدين على استعدادهم لمد جسور التواصل والتبادل والتعاون مع مركز تكوين العلماء . 

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49