انطلاق مسابقة دخول المستوى الثانوي بالمركز

أحد الفصولبدأ مركز تكوين العلماء صباح اليوم السبت 22/06/2013 مسابقة للمترشحين لدخول السنة الأولى ثانوية بالمركز

وقد تقدم للمسابقة تسعون مترشحا تتوفر فيهم الشروط التي وضعها المركز من حفظ للقرآن الكريم وقراءة للكتب الصغار التي تدرس في المحظرة.

رئيس لجنة تنظيم المسابقة الأستاذ أحمد محمود ولد بيداه قال في تصريح لمكتب الإعلام بالمركز إن إجراء المسابقة تم كما هو مخطط له والا متحان يجري في ظروف مناسبة.

 

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنجاح المسابقة ووضع المتسابقين في جو مريح يمكنهم من إجراء المسابقة على النحو المرضي، فكل كل مترشح يجلس على طاولة خاصة به.

وأكد السيد رئيس لجنة المسابقة  أنهم اتخذوا إجراءات رقابية مشددة وصارمة تمنع الغش أو التسر

رئيس لجنة الإمتحانات

يب يشرف عليها خيرة أساتذة المركز وأكثرهم كفاءة . مضيفا أن

الإقبال الكبير على المسابقة يدل على اهتمام طلاب العلم بالمركز.

من جانبه المتسابق خطري ولد ينج قال في تصريح لمكتب الإعلام بعد خروجه من قاعة الامتحان:"إن المسابقة التي شاركت فيها جيدة وهي عموما كانت في المقرر، مع أن الأسئلة كانت أقرب إلى الصعوبة".

أما المتسابق محمد الامين ولد حمود فقد عبر عن انطباعه عن المسابقة بقوله: "المسابقة كانت على مستوى الجميع، والوقت المخصص للإجابة كافيا".أحد المتسابقين

كما أضاف ولد حمود أن الأسئلة توكدا أن الانتساب لمركز تكوين العلماء يحتاج لمن لديه مستوى علمي مقبول.

الأستاذ المراقب محمد بباه ولد محمد الشيخ قال في تصريح لمكتب الإعلام بالمركز إن المسابقة جرت في ظروف جيدة، ولم تسجل ملاحظات تذكر.

وفيما يتعلق بالأسئلة قال ولد محمد الشيخ :"أرى أن الأسئلة كانت على مستوى التحدي وهو ما يعطي للمركز خصوصيته العلمية الجادة في البحث عن الطلاب المتميزين، لكنها عموما كانت جيدة وإن كانت لصالح المركز أكثر منها لصالح المتسابقين".

يذكر أن المسابقة تتم على مرحلتين :مرحلة كتابي وشفهي.

 
آخر تحديث للموقع : الأحد, 05 مايو 2024 13:49