طلاب المركز يتظاهرون ضد إغلاقه ويؤكدون بقاءه

تظاهر طلاب مركز تكوين العلماء صباح اليوم الاثنين أمام مباني المركز، وأكدوا للرأي العام والقوى الحية في المجتمع أن "مركز تكوين العلماء سيبقى رمزا ومفخرة لشنقيط أرض المنارة والرباط وموردا لروام العلم وطلاب الشرع ولن يخرج عن حقيقته ولن يستعمل في غير ما وضع له ونطمئنهم أنه سيظل حرا مستقلا بحرية العلم واستقلاله".

وقال الطلاب إن المركز لا يزال "يئن تحت وطأة وحدات من الشرطة تطوق مبانيه منذ قرابة أسبوع في الوقت الذي يفترض أن تكون الدراسة قد انتظمت في المركز بمختلف مراحله ومستوياته في عام دراسي جديد أراد له الطلاب أن يكون مفعما بالجد والمثابرة وتحصيل العلم النافع دون مشوِّش ولا مثبِّط .. في استمرار فاضح وتماد واضح من السلطات العمومية في غلق المؤسسة أمام العاملين فيها وحرمان أكثر من خمسمائة طالب وطالبة في المركز من العودة إلى دراستهم التي علَّقوا بها أحلامهم وقطعوا من أجلها شواغلهم وإصرار فجٍّ على إسلامهم لطريق مسدود دون أيِّ مسوغ يمكن الاستناد إليه ولو بأدنى مراتب الحجج" حسب بيان قرأه الطلاب خلال الوقفة.

وطالب الطلابُ السلطات العمومية بالتدخل فورا وإنهاء هذه الوضعية وإلغاء هذا القرار الجائر بحقهم وإعادة فتح أبواب المركز أمام طلابه لينهلوا من معين العلم الشرعي وشتى المعارف مما يخدم الوطن الحبيب والأمة جمعاء.

وناشد البيان القوى الفاعلة وهيئات المجتمع المدني وشيوخ المحاظر وأئمة المساجد بأن يأخذوا دورهم ويتحملوا مسؤولياتهم بالوقوف مع المركز في محنته هذه حتى يستعيد حقوقه كاملة غير منقوصة.

وثمن البيان ما أسماه "الجهود التي بذلت في سبيل قضيتنا ونشد على أيدي أصحابها ونشكر كل من أعلن تضامنا أو أبدى تأييدا أو مناصرة نشكر كلا باسمه ووسمه"، مؤكدين استمرار تحركاتهم واحتجاجاتهم السلمية وجهودهم الحثيثة حتى يرفع الظلم الممارس عليهم ويعودوا إلى دراستهم في جوٍّ تطبعه سكينة العلم ويسوده وقار العلماء.

 
آخر تحديث للموقع : السبت, 15 يوليو 2023 15:10