حفل تخريج الدفعة الثامنة من الطلاب المبتعثين من قبل اتحاد المدارس القرآنية في السنغال لنيل الإجازة في القراءات القرآنية
احتفل مركز تكوين العلماء زوال اليوم الخميس 05 يناير 2023م بتخريج الدفعة الثامنة من الطلاب المبتعثين من قبل الاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال لنيل الإجارة في القراءات القرآنية، ودراسة بعض المتون الشرعية.
وقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة مع الطالب السنغالي المجاز روحان جيي، ثم توالت فقرات الحفل؛
نائب المدير العام للمركز فضيلة الشيخ محفوظ ابراهيم فال أكد في كلمته على أهمية هذا التعاون القائم بين مؤسسته والاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال الذي أنتج حتى الآن تخريج ثمان دفعات من المجازين في القراءات القرآنية، مذكرا الطلاب المجازين بمسؤوليتهم أمام الله ومجتمعاتهم، مبينا ضرورة استحضار مكانة العلم والدعوة إلى الله وهداية خلق الله مذكرا الحضور بحديثه صلى الله عليه وسلم ( فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم ).
مؤكدا أن هذه الدفعة ثمرة تعاون مع الأشقاء في السنغال يتمثل في استقبال المركز سنويا لعشرات الطلاب السنغاليين لدراسة مقرر الإجازة ومبادئ اللغة العربية والفقه والعلوم الخادمة لهما.
بدوره شكر الأمين العام للاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال الأستاذ سيرين منصور صمب في كلمته المركز على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مؤكدا قوة هذا التعاون المثمر بين اتحاده و المركز.
مطالبا طلاب الدفعة الجديدة بمزيد من الصبر والتضحية في سبيل نيل مبتغاهم وتمثيل اتحاد المدارس القرآنية في السنغال أحسن تمثيل.
الأستاذ أحمد عالي عبد الرحمن تناول في كلمته أهمية العلم والسفر في طلبه وتحمل المشاق في سبيل تحصيله، منوها بالجهود التي بذلتها إدارة المركز في تذليل الصعاب، وتقديم الأفضل مستحضرا نماذج مما وفرته الإدارة، كما شكر أخلاق أعضاء الدفعة المجازة وتضحياتهم في سبيل مهمتهم النبيلة.
وفي ختام الحفل سُلمت جوائز قيمة للمتفوقين من الدفعة شملت كتبا ومبالغ مالية، وإجازات قرآنية، وإفادات نجاح.
وقد خرّج المركز حتى الآن 8 دفعات من الحاصلين على الإجازة في قراءة الإمام نافع بروايتي ورش وقالون ورواية حفص عن عاصم الكوفي.
وقد استقبلَ المركز هذا الأسبوع الدفعة التاسعة من الطلاب المبتعثين من قبل الاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال لدراسة مقرر الإجازة في القرآن الكريم ومبادئ اللغة العربية والفقه والعلوم الخادمة لهما
 
آخر تحديث للموقع : السبت, 15 يوليو 2023 15:10